بواسطة 15/08/2016 الساعة 21:15 السعودية

كيف تبدأ التداول فى سوق العملات

سوق تبادل الصرف الأجنبى ” الفوركس ” يقدم مميزات عدة للمتعاملين ولكن سوف تكون بحاجة إلى معرفة كيف تبدأ عملك فى هذا المجال .

فى الآونة الماضية ،  تجارة العملات الاجنبية كانت تقتصر على الممولين الكبار مثل البنوك الوطنية و الشركات متعددة الجنسيات . فى عام 1980 تغيرت قواعد اللعبة لتسمح للمتعاملين الصغار بأن يشاركوا عن طريق إستخدام حسابات الهامش . وحسابات الهامش كانت سببا رئيسيا فى جعل تجارة ” الفوركس ” تتمتع بهذه الشعبية الكبيرة . فـ مع حساب للهامش بـ 1 :100 يمكنك التحكم فى 10000دولار أمريكى بإستثمار 1000دولار فقط .

التعلم

تجارة الفوركس ليست بصعبة ،  وبالرغم من ذلك سوف تكون بحاجة إلى قدر من المعرفة حتى تستطيع أن تتخذ القرارات الحكيمة للإستثمار، على الرغم أن البدء بالتجارة يبدو سهلا بشكل نظرى إلا أنها تنطوى على العديد من المخاطر ، حركتك الأولى فى هذا السوق يجب أن تكون هى تحصيل اقصى قدر ممكن من المعرفة عن كل ما يتعلق به قبل أن تبدأ المخاطرة ولو بسنتا واحدا.

العثور على وسيط جيد

متداولى الفوركس عادة ما يكونوا بحاجة إلى وسيط لتنفيذ معاملتهم ، وأغلبية الوسطاء الذين يمتازون بسمعة طيبة يكونوا مرتبطين مع المؤسسات المالية الكبرى كـ البنوك ، والوسيط الجيد سوف يكون مسجلا مع لجنة تجارة العقود الآجلة (FCM ) ولجنة عقود السلع المستقبلية ( CFTC ) وذلك كنوع من الحماية ضد أى ممارسات سيئة وإحتيالية.

Stacks of coins with the word FOREX isolated on white background

فتح حساب

فتح حساب تداول الفوركس هو أمر يبدو متسما بالسهولة الكبيرة حيث لا يتجاوز الامر سوى تعبئة أحد النماذج بمعلومات ضرورية خاصة بك ، والنموذج يتم فيه التضمين لإتفاقية الهامش والتى تمنح للوسيط بأن يتدخل فى أية صفقة يرى أنها ذات خطورة بالغة ، وهذا الأمر يتم للعمل حماية مصالح الوسطاء نظرا لأن غالبية الصفقات يتم القيام بها بإستخدام اموال الوسيط .

بمجرد أن تأسس حساب خاص بك يمكنك أن تقوم بإيداع المال به وتبدأ فى ممارسة التجارة .

الكثير من الوسطاء يقومون بعرض العديد من التشكيلات المتنوعة من الحسابات كى تتناسب مع حاجات المتعاملين الأفراد ، الحسابات المصغرة تسمح لك بأن تدخل إلى عالم تجارة الفوركس بمبلغ 250 دولار أمريكى ، والحسابات القياسية قد تتطلب حد ادنى من الايداع يتراوح بين 1000 دولار و2500 دولار أمريكى , وذلك على حسب الشروط الخاصة بكل وسيط . ومقدار الرافعة المالية ( كمية المال التى يمكن إقتراضها للتجارة ) وهذه تختلف على حسب نوع الحساب ، والحسابات ذات الرافعة المالية الكبيرة تمنح للمتداول مقدارا كبيرا من الاموال للتجارة لها مقابل مبلغ الإستثمار الذى يقوم بإيداعه .

صفقات الفوركس تخلو من العمولات ، بمعنى أنه يمكنك أن تقوم بأى عدد ترغب به من الصفقات فى اليوم الواحد دون القلق بشأن تكبد المصاريف العالية لتدفعها للوسيط ، فالوسطاء يكسبون اموالهم من خلال ” الاسبريد ” والذى يمثل الفرق بين اسعار العرض والطلب .

برامج تداول الفوركس

كل وسيط فى الفوركس يقوم بتقديم الادوات الخاصة لبرنامجه وذلك لتنفيذ المعاملات ، ولكن هناك القليل من الادوات المتعارف عليها لدى غالبية وسطاء الفوركس ، كـعروض الأسعار الفورية و أخبار السوق والتحليل الفنى و الرسومات البيانية وادوات تحليل الربح و الخسارة كلها مميزات يمكن أن تتوقع العثور عليها لدى جميع المواقع الخاصة بالوسطاء على الإنترنت.

تقريبا كل الوسطاء أصبحوا يعملون فى الوقت الحالى من خلال الإنترنت ،  للدخول على خدمات الوسيط عبر الإنترنت سوف تكون بحاجة إلى إستخدام جهاز حاسب آلى حديث وإتصال سريع بالإنترنت و نظام تشغيل محدث  وبمجرد تأسيس الحساب ، يمكنك الدخول عليه من أى كمبيوتر فقط بادخال إسم الحساب و كلمة المرور . لـ سبب أو لآخر إذا لم تتمكن من الدخول على الحساب الخاص بك من خلال جهاز الحاسب الآلى ،  فان غالبية الوسطاء يتيحون امكانية اتمام الصفقات من خلال الهاتف .

وهناك العديد من الطرق لـ ربح المال ، و الفوركس هو أحد أهم المصادر المحتملة لتدفقات الدخل ، إذا كنت على إستعداد للتعلم و التدريب فوركس

التعليقات مغلقة